الرئيسية / Uncategorized / طرق طبيعية لجعل بشرتك اكثر جمالا ونعومة

طرق طبيعية لجعل بشرتك اكثر جمالا ونعومة

هناك عديدٌ من المواد الطبيعية التي نستطيع استعمالها على نحو متكرر كل يوم، والاعتماد عليها تعويض السلع التجارية رخيصة السعر، التي كثيرا ماً ما تكون مقلَّدة وتؤذي الجلد وتتسبَّب في التهابها. ولو قمنا بمقارنة تلك المواد الطبيعية بالمنتجات التجميلية الدولية الأصلية مرتفعة التكلفة، سنرى أنها فاعلة ورخيصة وفي متناول اليد.

مواد طبيعية “سحرية” للعناية بالبشرة:

1- زيت الخروع:

يعين في تحفيز نمو الشعر، لهذا يتم استعماله لارتفاع نمو شعر الحاجبين والرموش. كل ما عليك فعله هو استعمال فرشاة ماسكرا قديمة، وغمسها في الزجاجة التي تتضمن على زيت الخروع، ثم وضعها على الرموش والحاجبين، مع وجوب توخي الانتباه حتى لا يدخل الزيت إلى العين. كما تَستطيع وضع زيت الخروع على منابت الشعر إذا كنت تعانين من أماكن فارغة في شعرك، فهو يضيف إلى سرعة نموها.

2- المحلول الملحي:

بعد 3 أشهر من شراء الماسكرا، قد تجدين أنها بدأت في الجفاف، وذلك لا يقصد أن صلاحيتها اختتمت، وإنما هي في عوز إلى بعض الترطيب. تجنَّبي إضافة الماء أو اللعاب أو أي شيء آخر إليها، لاغير ضعي قطرات ضئيلة من المحلول الملحي، وستجدين أنها آبت كما قد كانت يوم شرائك لها.

3- أكياس الشاي:

هي من أسرع الأساليب، وأفضلها للتخلص من انتفاخ العينين. احتفظي بأكياس الشاي بعد استعمالها في الثلاجة، أو الفريزر، وضعيها وهي باردة على عينيك لفترة 5 دقائق مع الراحة والسُّكون لبعض الوقت.

4- صودا الخبز:

يُعتبر مقشراً طبيعياً ممتازاً لتطهير الجلد، ومما لا شك فيه يتوافر في كل بيت. قومي بخلط ضئيل من صودا الخبز مع ضئيل من الماء أو العسل، ثم اغسلي بشرتك بالخليط للتخلص من الدهون والأوساخ المتراكمة عليها.

5- زيت جوز الهند:

هو من الزيوت التي لا تَستطيع الاستغناء عنها أبداً، فزيت جوز الهند مثالي لترطيب الجلد، بخاصة بعد الاستحمام، حيث تكون المسامات مفتوحة ومستعدة لتلقي الترطيب الضروري. ضعي زيت جوز الهند على بشرتك، ثم قومي بتوزيعه جيداً بعد الاستحمام حتى تمتصه بشرتك كلياً.

عن admin

شاهد أيضاً

اضرار الكاتشب

اضرار الكاتشب الصحية على جسم الانسان التي لا تعرفها

يعشق الأطفال و الكبار تناول الكاتشب بصحبة الوجبات السريعة مثل البيتزا ،و السندوتشات و لكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *